منتديات افا كاراس ومارجرجس بالغابات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صلوات للأب بيو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعاد
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

عدد المساهمات : 22227
نقاط : 30251
تاريخ التسجيل : 10/10/2014
الموقع : لبنان

مُساهمةموضوع: صلوات للأب بيو   الجمعة سبتمبر 23, 2016 5:45 am




















كان الأب بيّو يصلّي باستمرار مسبحة الورديّة مصلّيًا ومتأمّلاً مع مريم كلّ سرّ من أسرار حياة يسوع، كان يتلو على الأقل خمس ورديّات في النهار ولقد مات وهو يتلو المسبحة. وهذا وصف للحظات الأب بيّو الأخيرة كتبها أحد الأطباء الذين حضروا قرب فراش نزاعه ويدعى "تيرومينتسو": كان يمرّر حبّات المسبحة بين أصابعه ويحرّك شفتيه مجيبًا على الصلاة حتّى آخر لحظة وعي.

ولم يكن الأب بيّو يتردّد أن يطلب من بناته الروحيّات صلاة عدّة مسابح في اليوم.

إنّ القدرة على الصلاة نعمة، علينا أن نطلبها بشفاعته!





1. تساعية لقلب يسوع الأقدس:

كان يتلوها البادري بيّو كلّ يوم من أجل الذين يطلبون منه الصلاة.

1.
يا يسوع حياتي أنت قلتَ: «الحقّ الحقّ أقول لكم: اسألوا تُعطوا، اطلبوا تجدوا، اقرعوا يُفتح لكم». ها أنا أقرَع الباب وأسأل نعمة... (تُذكر النعمة)
(أبانا، السلام والمجد)
يا قلب يسوع الأقدس، عليك اتّكالي وفيك رجائي.
2. يا يسوع العزيز إلى قلبي، أنت قلت: «الحقّ الحقّ أقول لكم: كلّ ما تطلبون من أبي باسمي، يعطيكم إيّاه». إنّي أطلب باسمك من الآب السماويّ نعمة...
(أبانا، السلام والمجد)
يا قلب يسوع الأقدس، عليك اتّكالي وفيك رجائي.
3. يا يسوع صديقي وكلّ ما لي، أنت قلت: «الحقّ الحقّ أقول لكم: السماء والأرض تزولان وكلامي لا يزول». إنّي أعتمد على كلامك المنـزّه عن كلّ خطأ وأطلب نعمة...
(أبانا، السلام والمجد)
يا قلب يسوع الأقدس، عليك اتّكالي وفيك رجائي.
2. صلاة لقلب يسوع الأقدس

يا قلبَ يسوع الأقدس، ينبوع الرحمة وملجأ البؤساء الأمين، ارحمنا نحن الخطأة، واستجب برحمتك طلبتنا هذه بشفاعة قلب أمّك الطاهرة.
أيّها القدّيس الأب بيّو، صلّ لأجلنا.
السلام عليك أيّتها الملكة أمّ الرحمة والرأفة، السلام عليك يا حياتنا ولذّتنا ورجاءَنا. إليك نصرخ نحن المنفيّين أولاد حواء ونتنهّد نحوك نائحين وباكين في هذا الوادي وادي الدموع.
فأصغي إلينا يا شفيعتنا وانعطفي بنظرك الرؤوف نحونا، وأرينا بعد هذا المنفى يسوع ثمرة بطنك المباركة.
يا شفوقة يا رؤوفة يا مريم البتول الحلوة اللذيذة. آمين.

3. صلاة للآب القدّوس

أيّها الآب القدّوس لقد وهبتَ القدّيس بيّو الكبوشيّ كاهنك الأمين امتيازًا رفيعًا إذ أشركته بآلام ابنك الوحيد بطريقة عجيبة.
امنحني بشفاعته النعمة ... (أذكر النعمة المطلوبة) التي أتشوّق إليها بحرارة. وأعطني خاصّة أن أكون شبيهًا بابنك في موته لأشاركه في مجد القيامة. آمين.
(أبانا، السلام والمجد... 5 مرّات)
4. مسبحة البادري بيّو

أوحى البادري بيّو، أمام قبره، هذه الرسالة في الخامس من تمّوز عام 1970، قال: "يا أولادي، هذه المسبحة ليست من وحيي. هي ضرورة لتبديل سُبل العالم الملتوية. أبارككم".
لا شكّ أنّ مسبحة البادري بيّو تستمطر غزير النعم. فقد ظهرت سيّدة الكرمل في 19/4/1970، "لكليمانت دومنغز" ووعدت بنعم جزيلة كلّ من يصلّي هذه المسبحة، قالت العذراء: "يا ولدي، حضرت كأم يسوع وأمك. انتبه جيّدًا للنعم الكثيرة التي سأمنحها لكلّ الذين سيتلون هذه المسبحة، المؤلّفة من 50 أبانا الذي... و50 السلام عليك... و50 المجد للآب... و50 يا مريم التي حُبل بها بلا خطيئة، صلّي لأجلنا نحن الملتجئين إليك".
وفي 24/4/1970 تراءى سيدنا يسوع المسيح "لكليمانت دومنغز" وبعد أن باركه قال له: "يا أولادي، لن تستطيعوا أن تتصوّروا مدى فرح قلبي عند تلاوة مسبحة البادري بيّو فهي تجسّد توبة لا تُقاس. إنّ كلّ من يصلّيها يعوّض عن الذي لا يصلّي أو يجدّف ويهين قلبي إنّها هداية أكيدة للخطأة وكفّارة عن معاصي البشر. وهي علامة أكيدة على اتّحادكم مع الثالوث الأقدس ومع أمّي التي هي أمّكم جميعًا".
صلاة المسبحة المألوفة لا تكفي بل أريد أن تصلّوا مسبحة البادري بيّو. فكلّ من يصلّيها إنّما يتضرّع إلى الثالوث الأقدس وإلى العذراء مريم أمّكم المحاطة بربوات الملائكة. فالذي يتلو مسبحة البادري بيّو يتضرّع إلى كلّ الطغمات السماويّة ممّا يسمح له بالحصول على نِعَم لا تُعدّ ولا تُحصى".
تلاوتها:
صلاة بداية التعبّد:
1ً. تقدمة عالميّة: بشركة مع السماء وباسم البشر جميعًا وباتحاد مع الأنفس المطهريّة ومحبّة لها، وبقدر ما تشاء العناية الإلهيّة، يجب أن نصلّي بورع وخشوع رغم ضعفنا وعجزنا.
2. "يا مار ميخائيل، رئيس الملائكة، دافع عنّا في المعارك، كن عوننا ضدّ شرّ الشيطان ومكامنه، وليفرض الله عليه سلطانه. نضرع إليك بذلك. وأنت يا قائد القوّات السماويّة، إدفع إلى جهنّم، بقوّة الله، الشيطان وسائر الأرواح الشريرة التي تجوب العالم لإهلاك النفوس. آمين."
3ً. صلاة إلى الروح القدس: هلمّ أيّها الروح القدس وأرسل من السماء شعاع نورك. هلمّ يا أبا المساكين. هلمّ يا مُعطي المواهب، هلمّ يا ضياء القلوب. أيّها المعزّي الجليل، يا ساكن القلوب العذب، أيّتها الاستراحة اللذيذة، أنت في التعب راحة، وفي الحرّ اعتدال، وفي البكاء تعزية. أيّها النور الطوباويّ، املأ باطن قلوب مؤمنيك، لأنّه بدون قدرتك لا شيء في الإنسان ولا شيء طاهر: طهّر ما كان دنسًا، إسقِ ما كان يابسًا، اشفِ ما كان معلولاً، ليّن ما كان صلبًا، أضرم ما كان باردًا، دبّر ما كان حائدًا. أعطِ مؤمنيك المتكلين عليك المواهب السبع، إمنحهم ثواب الفضيلة، هبْ لهم غاية الخلاص، أعطهم السرور الأبدي. آمين.
أو هذه الصلاة: أيّها الطفل يسوع، المملوء بالروح القدس امنحنا مواهبه السبعة وثمراته الاثنتي عشرة، فتندحر جميع الأرواح الشريرة.


ثمّ نتلو المسبحة:
1- نبدأ بقانون الإيمان: نؤمن بإله واحد...
2- المجدُ للآب...
3- ثلاث مرّات أبانا وثلاث مرّات السلام عليك يا مريم...
ثمّ نتلو فعل الإيمان وفعل الرجاء وفعل المحبّة.
نصلّي على الحبّات الكبيرة (عوض الأبانا): ليكن الثالوث الأقدس محبوبًا ومسبّحًا ومقدّسًا ومعبودًا وممجّدًا إلى الأبد مع قلب يسوع وقلب مريم البريء من الدنس.
يا يسوع الحبيب، اغفر لنا خطايانا، نجّنا من نار جهنّم، وخُذْ إلى السماء جميع النفوس، خصوصًا تلك التي هي بأكثر حاجة إلى رحمتك.
- يا بادري بيّو، صلِّ معنا ومن أجلنا. باركنا وبارك العالم أجمع.
- ونصلّي على واحدة من الحبّات الصغيرة: مرّة أبانا الذي... مرّة السلام عليكِ... مرّة المجدُ للآب... ومرّة: يا مريم التي حُبل بها بلا دنس صلّي لأجلنا، نحن الملتجئين إليك.
_______________
5. صلاة

يا يسوعُ، نبعَ المراحم والنعم، يا ضحيّة عذبة من أجل الخاطئين، المذبوح طوعًا على الصليب حبًّا لنفوسنا، نتوسّل إليك بثقة واتّضاع أن تزيد نِعَمك انتشارًا في العالم، بشفاعة البادري بيّو، صديقك الحميم الذي رفعته إلى مصاف القدّيسين لأنّه كان شريكًا في آلامك بنوع فريد وبسخاء مستديم، فأحبّك محبّة لا توصَف وكرَّس ذاته دون انقطاع لمجد أبيك السماويّ ولخير الناس أجمعين.
نتوسّل إليك، يا يسوع الحنون، أن تهبَ لنا ما نطلبه منك اليوم بشفاعته القديرة فتمنحَ العالم بأسره نور الهداية ونعمة التوبة والسلام.
اجعلْ به التعزية لكلّ متألّم وكئيب ومريض. ولتكن جراحاته وآلامه مصدر وحيٍ لهم فيسلّموا أنفسهم مثله بين يديك، لأجل خلاص الخاطئين.
جعلْتَه معجزة القرن العشرين فليكن ممجّدًا فيك، ويُصبح قدوةً للجميع، في القرن الواحد والعشرين.
ومع جمهور المؤمنين، نرفع الابتهاج والشكران لك ولأبيك وروحك القدّوس الآن وكلّ أوان وإلى دهر الداهرين. آمين.
6. صلاة للأب بيّو

أيّها القدّيس الأب بيّو الكبّوشي المجيد، يا صاحب الجراحات المفتوحة والدمّ السكيب، خمسين عامًا عشت مصلوبًا وحقًّا أنت لم تعلُ الصليب.
أحببتَ ربّك ساجدًا، في سرّه تبغي النصيب.
يا أيّها الينبوع، دقّق رضى الفادي الحبيب.
طوبى لك، يا مَن وقفتَ حياتك كلّها تسعى لمجد الله في حبّ القريب.
اسكبْ عزاءً طيّبًا وامنح رجاءً مُخصبًا في قلب مَن طلبوا الهُدى واشفع بنا اليوم وفي الدهر السعيد. آمين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت العذراء
خادم الرب
خادم الرب
avatar

عدد المساهمات : 3497
نقاط : 3763
تاريخ التسجيل : 10/10/2014
الموقع : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: صلوات للأب بيو   الجمعة سبتمبر 23, 2016 4:51 pm


_________________
  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعاد
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

عدد المساهمات : 22227
نقاط : 30251
تاريخ التسجيل : 10/10/2014
الموقع : لبنان

مُساهمةموضوع: رد: صلوات للأب بيو   الأحد سبتمبر 25, 2016 8:14 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صلوات للأب بيو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات افا كاراس ومارجرجس بالغابات  :: ( 2 ) المنتدى الدينى :: قسم الصلاة وطلبات الصلاة والشكر لرب المجد-
انتقل الى: